متى تشفى اثار زراعة الشعر؟

في الحقيقة تظهر بعض اثار الاحمرار وقليل من التقرحات بعد عملية زراعة الشعر عند بعض الأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة وتعمد أيضا على الأدوات المستخدمة في الزراعة من حيث النظافة والتعقيم وعدد مرات الاستخدام وغالبا ما تشفى تلك التقرحات والاحمرار خلال أسابيع قليلة.

 

ماهي الإجراءات بعد عملية زراعة الشعر؟

من الضروري الذهاب الى المعاينة بعد عملية زراعة الشعر وذلك ليقوم الطبيب بالتأكد من وضع البصيلات والمنطقة المانحة والقيام بأجراء غسل الشعر بعد الزراعة حيث يتم وضع الكريم او البخاخ المغذي والخاص بالشعر على المكان المزروع لمدة 30 دقيقة ولمدة 9 أيام.

ويتم أيضا دهن المنطقة المانحة بكريم خاص لالتام الجروح الناتجة من اقتطاف المنطقة المانحة ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب بتجنب التعرض لأشعة الشمس وغسل الراس بماء الساخن وذلك لسرعة الاستشفاء والحفاظ على البصيلات المزروعة.

متى تشفى اثار زراعة الشعر؟

هل تحدث اية جروح بسبب اقتطاف البصيلات؟

ان اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة من خلف الراس او من الصدر او اللحية باستخدام جهاز ميكروميتور وبقياسات مناسبة لحجم البصيلات يتم اخراج البصيلات بشكل جزئي، ومن ثم يتم استخراجها خارج الجلد بملقط طبي وتتم هذه العملية دون اية اضرار او نزيف من المنطقة المانحة ويتم تضميد المنطقة المانحة واغلاقها ونتيجة لذلك يظهر احمرار بسيط سرعان ما يشفى ان هذه العملية لا تدعوا الى القلق ابدا.

 

هل تحدث اية جروح بسبب فتح القنوات؟

يتم فتح القنوات بواسطة أدوات خاصة وحادة وبأحجام مختلفة منها السافير الياقوت الأزرق او أقلام تشوي وذلك لوضع البصلات المقتطفة ووضعها في الأماكن الخاصة بيها، ونتيجة لذلك يحدث بعض النزيف وهذا امر طبيعي ويظهر بعض الاحمرار وسرعان ما تشفى بعد تطبيقات مستحضرات خاصة.

ان هذه الاثار طبيعة جدا وهي بسبب عملية زراعة الشعر، ولا تدعوا الى القلق لأنها تشفى بشكل سريع.

 

هل تحدث قشور بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد زراعة الشعر تظهر قشور نتيجة فتح القنوات والنزيف، ويجب عدم إزالة هذه القشور او ملامسة المنطقة المزروعة مباشرة وخاصتا في الأيام الأولى من زراعة الشعر حتى لو ظهرت حكة بالمكان المزروع يجب عدم ملامستها او حكها فقط يتم رش الماء عليها.  

 

كيف يتم غسل الشعر بعد زراعة الشعر؟

هناك بعض الإرشادات والتوجيهات التي يوجهها الطبيب للمريض بعد إتمام عملية زراعة الشعر بحيث يضمن من خلالها الحفاظ على البصيلات التي تمت زراعتها حديثا، ومن بين هذه الإرشادات طريقة غسل الشعر بعد زراعة الشعر حيث يتم وضع البخاخ المغذي لمدة 40 دقيقة وثم ازالتها بالماء وبعدها يتم وضع الشامبو الخاص بالشعر المزروع وأيضا ازالتها بالماء الفاتر، وبعد ذلك تتم عملية التنشيف برفق وتستمر تلك الطريقة مدة 10 أيام.

حقوق النشر © 2019 Daynex İnternet Teknolojileri - جميع الحقوق محفوظة