عملية زراعة الشارب هي إجراء تجميلي يهدف إلى استعادة الرجال مظهرهم الرجولي المتكامل في هذه المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر غير المنتظم.

أسباب فقدان شعر الشارب

ربما يكون السبب وراثيا، وهو ما يتطلب البحث في تاريخ العائلة وشكل الشارب لديهم، أيضا ربما يكون السبب عرضيا مثل الحروق التي تصيب منطقة الوجه وتصيب منطقة الشارب خاصة، أو الجروح التي لم تلتئم بشكل جيد مسببة توسع لا ينمو الشعر به، أحيانا تكون الأسباب نفسية مثل هوس نتف الشعر الذي يجعل الشخص يشد شعر الشارب أثناء التفكير العميق أو أثناء القلق بشكل عام.

أما السبب الأكثر شيوعا الذي يدفع الرجال لإجراء عملية زراعة الشارب هو رغبتهم في الحصول على شارب كثيف متناسق مع باقي الوجه، ربما يسبب فقدان شعر الشارب والوجه بشكل عام حالة من الشعور بعدم الثقة وعدم اكتمال المظهر الذكوري المطلوب. بعض الرجال أيضا يكون لديهم رغبة في اتباع موضة معينة تتطلب الحصول على شارب كثيف لتحقيق حلاقة معينة وشارب محدد بشكل معين للتناسق معها.

مميزات شعر الشارب

يمتاز شعر الشارب عن باقي مناطق شعر الجسم بأنه شعر فردي وبصيلاته في غالبية الأحيان لها القدرة على إنتاج شعر فردي أو ثنائي، في حالات بسيطة من الممكن أن تنتج بصيلات الشارب شعر ثلاثي وهذا ما يسبب غزارة وكثافة الشارب أو على العكس يسبب تشوه في زوايا نمو الشعر، هذه الحالة تجعل الشكل غير مألوف ويلجأ الشخص إلى الحلاقة المستمرة لتفادي ظهور الشكل الغير منتظم لشعر الشارب.

 

كيف تتم زراعة الشارب؟

نستخدم تقنية DHI)) أقلام تشوي في زراعة الحواجب وذلك للحصول على كثافة أكثر وشكل أجمل، وأيضا نستخدم تقنية 3D)) في بعض الاحياء حسب مساحة الفراغ الموجودة بالشارب، حيث يتم اخذ العدد الكافي للبصيلات من المنطقة المانحة وذلك بأدق الأجهزة والتقنية بقطر يتراوح بين 0.6-0.7 ملم، ويتم زراعتها ضمن المخطط المتفق عليها حسب رغبة الزبون، حيث يقوم الطبيب في مركزنا بفتح القناة ووضع البصيلة مباشرة وذلك لتجنب خروج الدم وعدم التورم مما يؤدي في الحصول على نتائج مثالية.

تتم زراعة الشارب بدون جروح، ويظهر احمرار خفيف جدا يزول تلقائيا بعد أربعة أيام، ويتراوح زمن العملية من ساعتين الى أربع ساعات حسب مساحة الفراغ، وتيم غسل الشارب بشكل خاص للمحافظة على ثبات البصيلات وتظهر النتائج غالبا بعد 5 أشهر من العملية.

للتواصل معنا
حقوق النشر © 2019 Daynex İnternet Teknolojileri - جميع الحقوق محفوظة