يعد تساقط الشعر من أخطر المشاكل في الوقت الحاضر، والتي تسبب عدم الثقة بالنفس والتعاسة لدى الرجال والنساء. على الرغم من اختلاف أسباب تساقط الشعر عن بعضها البعض، إلا أن النتيجة هي نفسها دائمًا. حتى إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات في الفترات الأولى عندما تبدأ التخفيفات، فقد يحدث تساقط شعر خطير في المستقبل. 

كيف يحدث تساقط الشعر لدى الرجال؟ 

من احدى اسباب تساقط الشعر هرمون ديهدروتستوسترون، ويتكون ثنائي ديهدروتستوستيرون (DHT) من هرمون التستوستيرون، ويوجد ديهدروتستوستيرون في الجلد وبصيلات الشعر. وبالتالي فإن تأثير وحساسية بصيلات الشعر تجاهه (ديهدروتستوستيرون) هي التي تسبب تساقط الشعر. 

زراعة الشعر عند الرجال

كيف يتم زرع الشعر عند الرجال؟ 

زراعة الشعر عند الرجال

تعتمد زراعة الشعر على اقتطاف البصيلات من الأماكن الغنية بالشعر مثل خلف وجانبي الراس، وزرع البصيلات في الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع. 

تنقسم مراحل عملية زراعة الشعر إلى عدة خطوات، أولها خطوة تحضير العملية وفيها يتم رسم خط الجبهة لتحديد الأماكن المطلوب زراعتها، وبعدها يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من مؤخرة الرأس أو أي منطقة أخرى مانحة للشعر وتستغرق هذه الخطوة حوالي 3 ساعات، وبعدها يتم وضع تلك البصيلات في زجاجات حافظة تحتوي على سائل خاص مغذي للبصيلات يحافظ على درجة حرارتها لحين بدء غرسها. 

ثم يأتي دور مرحلة فتح القنوات في فروة الرأس ليتم تجهيزها لزراعة البصيلات المقتطفة تحت تخدير موضعي، وتعتبر هذه الخطوة الأطول في عملية زراعة الشعر لأنها تستغرق حوالي 5 ساعات في المتوسط. 

بينما تأتي مرحلة غرس البصيلات المقتطفة في الأماكن المرجوة وفيها تتم زراعة بصيلات الشعر واحدة واحدة حتى تغطي المنطقة المرغوبة، وتستغرق هذه المرحلة حوالي 3 ساعات أخرى. 

زراعة الشعر عند الرجال

حقوق النشر © 2019 Daynex İnternet Teknolojileri - جميع الحقوق محفوظة